جيوردانو الدولية - انترناشيونال

تأسست جيوردانو انترناشيونال في هونغ كونغ عام 1981 وتعتبر الآن شركة عالمية رائدة في مجال تجارة الألبسة والإكسسوارآت الخاصة بالنساء والرجال والأطفال.

ومنذ بداياتها في تصنيع الألبسة غير الرسمية في عام 1970، شهدت الشركة نمواً متواصلاً لتصبح اليوم إحدى أكثر العلامات التجارية شهرة في عالم بيع الألبسة الجاهزة. ومن خلال حرصها الشديد على تطبيق مبادئها الخمسة، وهي : الجودة والمعرفة والابتكار والخدمة والبساطة، توسعت أعمال الشركة من متجر وحيد في هونج كونج افتتحته عام 1981 إلى شبكة واسعة من المتاجر تضم أكثر 2,800 متجر في أكثر من 40 دولة على مستوى العالم في الشرق الأوسط وآسيا.

وتضم شركة جيوردانو العديد من العلامات التجارية التي أصبحت اليوم مرادفاً للجودة الفائقة ، والقيمة والخدمة .

برزت قصة نجاح جيوردانو العالمية حت أصبحت كمنهج وكحالة دراسية في مدرسة هارفارد للأعمال . وقد حصلت الشركة أيضا على اعتراف دولي لالتزامها في حوكمة الشركات.

العلامات التجارية

giobrands

الرؤية والرسالة

رؤية جيوردانو هي- "أن تكون أكبر وأفضل علامة تجارية في العالم متخصصة في بيع الملابس بالتجزئة" .

العلامة التجارية العالمية : هي العلامة التجارية التي لا يوجد لديها مركز محدد ، لا تعرف الحدود الوطنية لكنها تعبر بين الثقافات، وهي مملوكة من قبل عملاء محليين انها بحق تتبع السيناريو " فكِّر عالمياً – اعمل محلياً "..

كل الاسواق تتكيف مع احتياجات العملاء الخاصة بهم، مع ثقافتهم ، ولكن مع الحفاظ على لمسة عالمية دولية معاصرة.

اما الرسالة التي تحملها العلامة التجارية فهي " أن نمنح الناس شعوراً أفضل ، ومظهراً أبهى " .

القيّم المشتركة :

QKISS : الجــودة ، المعرفة ، الابتكار ، الخــدمة ، البساطة .

معلومات حول الشركة

جيـوردانو تجسد خيارات نمط الحياة المعاصرة - البساطة في التصميم والجودة من حيث المضمون والمحتوى .وقد مكن التزامها الكامل بتقديم أرقى الخدمات مع الجودة العالية ذو القيمة الانسيابية من نجاح الشركة بعلاماتها التجارية واستراتيجياتها المتعددة .

جيوردانو اليوم أصبحت أحد أفضل خمس علامات تجارية في مجال البيع بالتجزئة في الوطن العربي بشكلٍ كامل .

بضائع العلامة التجارية توفر الجهد للعملاء وذلك من خلال عرضها الملائم للمزج بين الملابس الاعتيادية المريحة وملابس الكاجوال  لكافة الفئات العمرية والجنسيات المختلفة مما يدل على عالميتها كعلامة تجارية رائدة .

تقع الاستجابة الفعالة لاحتياجات ومتطلبات العملاء في صميم استراتيجية عمل جيوردانو. وترتكز هيكلة عمل الشركة على مبادئ الاطلاع الدائم والسرعة والبساطة.

إن فلسفة العلامة التجارية جيوردانو هي البساطة العصرية ، والموضة بحيث أن الأقل عدداً  هو الأكثر قيمة  ، والأناقة  هي التي تبرز وتعزز الجمال الداخلي للفرد من خلال الملابس الحديثة، والكلاسيكية التي توفر الجهد والوقت.

في عمليات التصنيع نعمل باستمرار من اجل ملائمة وتغيير الاتجاهات التي تؤدي الى ارتفاع تكاليف الإنتاج ، لذا فقد وضعت جيوردانو نهجاً مرناً في مجال بيع الأزياء بالتجزئة .

جيوردانو – المملكة العربية السعودية

تأسست جيوردانو السعودية ، في عام 1995 في جدة، المملكة العربية السعودية .

شركة المنسوجات والملابس الجاهزة ) TAGS ) : هي شركة فرعية مسجلة في الهيئة العامة للاستثمار باعتبارها تابعة لـ جيوردانو الدولية ( انترناشيونال )  توفر الدعم الاستراتيجي واللوجستي والإدارة في جميع أنحاء المملكة.

المعارض  :

تقع مساحات معارضنا في المملكة ما بين 1000-2000 قدم مربع . تدير العلامة التجارية أيضا معارض رئيسية يصل مساحتها الى 5,700 قدم مربع في مواقع رئيسية وهامة . هذه الاستراتيجية في تحديد المواقع الفعّالة مكّنت العملاء جميعاً من  الوصول إليها بسهولة ويُسر .

rsj1

rsj3

rsj4

الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وما ورائها

منذ إنشائها في عام 1993 مع أول معرض للبيع بالتجزئة في مركز برجمان للتسوق دبي، تعمل جيوردانو الشرق الأوسط الآن في 240 متجراً في 23 بلداً في جميع أنحاء المنطقة.

كانت المبادرة الأخرى التي تم اتخاذها هي إطلاق علاماتنا التجارية الأخرى، جيوردانو جونيور ، و جيوردانو كونسبت  وبي اس أكس في المنطقة. وقد تم ذلك لجذب شرائح التسوق المختلفة. مع بذل جهود مستمرة وحثيثة أيضا إلى التغيير والمزج بين البضائع، وبالتالي تلبية الاحتياجات الجديدة لعملائها.

الامتيازات الفريدة

توفر العلامة التجارية باستمرار منتجات وخدمات فريدة من نوعها تتمثل في:

· جودة واستمرارية المنتج.

· خدمات استثنائية من قبل موظفي المبيعات المدربين بشكل ممتاز.

· خدمات إضافية – خدمات التقصير، وخدمات التبديل العالمية.

· المواقع الاستراتيجية – من أجل ضمان سهولة الوصول إليها من قبل عملائنا .

الحفاظ على الميزة التنافسية

تطورت جيوردانو خلال الثلاثة العقود الأخيرة من متاجر عادية في السوق العام الى علامة تجارية توفر الجودة في المنتج ، وخدمة عملاء على الصعيد العالمي ، وقيمة استثنائية لعملائها .

في ديناميكية وحركة العالم في عصرنا، تُسهم الشركة في مواكبة اليوم من أجل تلبية احتياجات المستهلكين والأسواق التجارية. تسعى جيوردانو كعلامة تجارية رائدة في توطيد علاقتها مع عملائها باستمرار مع تقديم خدمات وتجربة تسويقية حصرية واستثنائية على الدوام .

كما أن هناك العديد من المبادرات التي دائماً تتخذها العلامة التجارية من اجل التأكيد على قدرتها في المحافظة على نموها واستمراريتها بثبات .

ومن هذه المبادرات:

التفاعل المستمر مع العملاء

التواصل مع العملاء من خلال المكالمات الشخصية، ورسائل الجوال القصيرة،  ورسائل البريد الإلكتروني، والنشرات الإخبارية بحيث تضمن لعملائها التحديث المستمر عن أخبار وخدمات ومنتجات العلامة التجارية . وهذا يتيح أيضا للعلامة التجارية الحصول على التغذية والآراء والمقترحات  المرتدة من قِبل العملاء ، ويُعد ذلك لدينا  جزء لا يتجزأ من التنمية لدينا بحيث نضمن أن ما نقدمه هو ما يحتاجه العملاء .

النظام عبر الأنترنت والوقت الفعلي

لدى العلامة التجارية نظام تجزئة مبتكر من خلاله تربط جميع متاجرها في وقت حقيقي وفعلي على مستوى جميع فروعها عالمياً. تم تطوير النظام من قبل مطوري الشركة ليتناسب تماماً فيما تحتاجه الشركة من معلومات، ومبيعات، وغيرها من المهام ذات الصلة.

وهذا يتيح للعلامة التجارية اتخاذ قرارات مبنية على أسس صحيحه  بشأن المخزون ، ومتطلبات العملاء . كما يتيح النظام لفريق المبيعات والمشتريات  مراجعة المخزون والمبيعات وغيرها من المعلومات ذات الصلة في الوقت الحقيقي والفعلي لأي من متاجرها أو أسواقها المنتشرة في كافة المناطق . ويمكن توليد التقارير المطلوبة لتمكين فريق الإدارة من التخطيط و التنفيذ الفعال وبدقة.

إدارة المخزون

لدى العلامة التجارية نظام فعال ودقيق جداً بحيث يدير كمية المخزون الذي يربط جميع متاجر التجزئة والأسواق كافة . وهذا يتيح لجميع الماركات الخاصة بها وفي جميع المناطق للحصول على معلومات في الوقت الحقيقي والفعلي وضمان إدارة المخزون بشكل فعلي حتى تاريخ دراسة التقرير ( عدد أيام المخزون / البضائع المخزنة ) . ويمكن اتخاذ الإجراءات التصحيحية فورا عن أي تباينات وفق المعايير المحددة ، وبالتالي ضمان الاستخدام الأمثل للموارد على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

الحفاظ على البساطة

القيمة المشتركة لـ " البساطة " على كافة المستويات من أجل ضمان سرعة الأداء وسرعة تنفيذ العمليات. ان نماذج الأعمال والتجارة ككل التي تضمن البساطة والفعالية في الأداء هي التي تخلق قيمة مضافة الى عملائها .

كُلاً من قيمنا المشتركة أيضاً تتبع نظام البساطة ، وعند الحفاظ على مبدأ البساطة فإنك تصبح أكثر خبرةً وفطنة من أجل تبسيط العمليات الخاصة بك ويسمح ذلك لك في السرعة بإجراء أي تغيرات إذا اقتضت الحاجة .

كل ما سبق هو ضمان أن جيوردانو قادرة على الحفاظ على قدرتها التنافسية، ومواجهة تحديات اليوم التي تأثر على تجارة البيع بالتجزئة .

المنتجات

البساطة في أساسيات الموضة  هي القوة الدافعة لـ جيوردانو. إن الموديلات والتصاميم  التي تعتمد عليها جيوردانو هي كل ماله صله ، مهم وضروري ، أساسي وعملي . مظهر مريح وبضائع يمكن تناسبها مع بعضها بسهولة لكل مناسبة او مزاج او لكل مكان . نضمن لعملائنا رسالة العلامة التجارية " أن نمنح الناس شعوراً أفضل ، ومظهراً أبهى " .

فريق تطوير المنتجات يعمل باستمرارية من اجل ابتكار منتجات توفر التمايز والاختلاف وتعزيز القيمة لدى العملاء. فهناك عمليات متواصلة ومستمرة من أجل الابتكار مع الإدراك لواقع ومتطلبات العملاء.

الإعلانات والتسويق

جيوردانو دائماً الرائدة في مجالات التسويق الحديثة والمبتكرة سواءً في تقنيات التسويق او الإعلانات . الإبداع والتميز هو المفتاح بهدف تقديم أشياء جديدة ومميزه في المنطقة على الدوام .

إن أقوى أداة تسويقية للعلامة التجارية هي متاجرها التي تحتل موقعاً استراتيجيا في معظم مراكز التسوق و المناطق السكنية والمناطق التجارية من أجل أن تكون في متناول عملائها. بينما تستخدم القنوات العادية للتسويق والدعاية من قبل العلامة التجارية . متاجر العلامة التجارية هي إحدى أقوى الأدوات للتواصل والتفاعل مباشرة مع العملاء. المعارض ذات التصاميم الممتازة ، بعروض إبداعية ، وترويج بصري قوي، وأجواء رائعة للمعارض ، كل ذلك يضمن للعملاء تجربة تسوق ممتعة وانجذاب للعلامة التجارية .

يتم استخدام موقع الشركة على شبكة الانترنت بشكل فعّال للتواصل مع الزبائن لاطلاعهم على البضائع الجديدة ، والحملات الموسمية ، والعروض، و غيرها من الأنشطة المختلفة .

يتم إرسال النشرات الإخبارية الدورية ورسائل البريد الإلكتروني لضمان التواصل المنتظم والقياسي مع العملاء .

التخطيط الدقيق يضمن أن جميع وسائل الاتصال والتسويق تتماشى باستمرار مع وضع العلامة التجارية في السوق.

التركيز على العملاء

توفير خدمة عملاء استثنائية هو هدف رئيسي لكل موظف. الموظفون يخضعون لتدريب مستمر في مجال خدمات العملاء ويتم رصد ذلك وتقييم الخدمة بشكل دوري ومنتظم.

يتم مراقبة الأفضل أداءً في تقديم خدمات استثنائية للعملاء ومكافأته من خلال نظام جوائز الموظفين الشهرية.

العلامة التجارية تبقى على اتصال مع عملائها وتلتمس ردود الفعل على أُسس جارية ومتواصلة.

برنامج ولاء العملاء “ عالم بلا غرباء " - WWS

ركزت جيوردانو دائما على التفوق على توقعات العملاء من حيث المنتج والخدمة. وقد بدأ ذلك في العديد من الخدمات الإضافية مثل خدمات التقصير المجانية، وسياسة التبديل العالمية، وخدمة عملاء فورية على الرقم المجاني.

أطلقت العلامة التجارية جيوردانو برنامجها WWS - عالم بلا غرباء ، برنامج ولاء عالمي بدون بطاقة  في عام 2007 بهدف مكافأة عملائها المخلصين والمميزين. ان مميزات وفوائد  هذا البرنامج هو في تواجده وحضوره العالمي، وببساطة متناهية يمكن استخدام رقم الجوال المحمول كعضوية وإثبات هوية او استخدام رقم العضوية.

يحق للعملاء الحصول على خصومات وتجميع نقاط مكتسبة عند كل عملية شراء ، ويمكن للعملاء  الوصول إلى بياناتهم عبر الانترنت او هواتفهم المحمولة .

تلقى البرنامج استجابات هائلة من قبل العملاء منذ إطلاقه وتجاوز عدد أعضاءه عالمياً الى الثمانية ملايين عضو .

اعتراف وتقدير

أُدرجت جيوردانو مؤخراً كواحدة من أفضل 100 شركة أحدثت فارق في العالم العربي من خلال إحصائية قامت بها مجلة فوربس العالمية . كما حصلت الشركة أيضا على الجائزة العالمية " الشركات الناشئة في مجال بيع التجزئة "  لعام 2013  في لندن، المملكة المتحدة ، التجزئة والترفيه العالمية (RLI) .